GuidePedia

0

الانظمة الغذائية افضل أم عمليات جراحة السمنة



اصبحت السمنة مشكلة العصر والالاف من الافراد يعانون منها بشكل أو بأخر ولانها  اصبح  يرتبط وجودها بامراض اخرى يعانى منها الفرد لذلك عملية ايجاد حلول لها تلح على الساحة الطبية وخاصة الامراض الكثيرة التي يصاب بها مرضى السمنة مثل مرض السكرى وارتفاع ضغط  الدم  وامراض ضعف القلب وكل تلك الامراض السابقة خطيرة جدا بما فيهم مرض السمنة .
ولاننا نرى ما يحدث هذه الفترة  نرى  أن هناك طريقيين من اجل القضاء على تلك المشكلة او السمنة بشكل عام أن فريق من مرضى السمنة يفضلون القيام بعمل انظمة غذائية صحية منظمة تقوم بفقدهم كل الوزن الذي يرغبون بفقده بالاضافة لحرصهم على عمل بعض  التمرينات الرياضية  وذلك الفريق يرى ان الحل ذلك هو الامثل والاكثر صحيا .
اما الرأى الاخر وهو الذي  لم يستطيع  المواظبة على النظام الغذائي والالتزام به  ولانه يقوم  بحرمانهم من الكثير من الاطعمه التي يحبونها وظلوا سنيين كثيره يتناولونها ولهذا يرجح هذا الفريق اللجوء لطريق  العمليات الجراحية لأنه  الاسهل من حيث فقد الوزن والاسرع .

وبين  هذا وذلك يحتار الفريق الثالث  نستطيع ان نقول لكم أن الفريقيين على صواب ففي مقدور بعض الافراد  الاعتماد على الانظمة الغذائية وبعض التمارين الرياضية من اجل انقاص اوزانهم وهناك فريق لا يستطيع الالتزام بذلك خاصة الاوزان الكبيرة منهم وكل الحالات يحددها الطبيب المعالج .

إرسال تعليق

 
Top